29‏/07‏/2008

تنبيهات وتحذيرات هامه جدا قبل التفكير في البدء


قبل ان نبدا سويا رحلة الشروحات والاشتراك بالبنوك الربحيه يجب علينا ان نذكر بعض النصائح والنتبيهات التي من الضروري جدا جدا ان يتم اخذها في الحسبان من واقع خبرات سابقه بهذا المجال او نصائح وتنبيهات اضافيه تساعدك اكثر في هذا المجال .. لذلك اتمنى الاصغاء جيدا لهذه النصائح والانتباه لها بكل اهتمام .. نتوكل على الله ونبدا :


اولا : اول هذه النصائح هي محاولة تفكير تغيير تفكيرنا تماما تجاه الاشتراك كـ ( ريفير ) او عن طريق رابط احد الاخوه بهذه الشركات لان البعض - للاسف - ينظر لها على انها استغلال او ما شابه .. ولكن بعد خبره بسيطه بهذا المجال وجدت ان ذلك خاطئ تماما لعدة اسباب ساذكرها لكم خصوصا السبب الاخير لانه خطير جدا .. اولهم ان يعطيك احد رابط خاص به لتشترك عن طريقه ليس بجريمه يرتكبها هذا الشخص !.. انت سوف تشترك بالشركه سواء عن طريقه ام لا فهل تبخل على اخيك المؤمن الذي وفر لك الشركه والشرح بالاشتراك تحته وهذا لن يكلفك اي شئ ؟.. ثاني هذه الاسباب هي الحديث الشريف { لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه} فتخيل نفسك مكانه فهل ستحب هذا ؟؟ اذا اخواني انت تحب الخير لنفسك لذلك يجب ان تحبه لاخيك الذي ارشدك على الخير بدون مقابل وان كان الاشتراك تحته مقابل بسيط جدا لن يكلفك اي شئ سوى رد جزء من الجميل خصوصا وانك في وقت من الاوقات سوف تنشر اللينك الخاص بك ايضا لجلب ريفلز لك فتذكر انك كما تدين تدان .. ثالث سبب وهو اخطرهم ان الشركات تقوم بتوفير امكانية بيع الريفير لاي شخص لا يستطيع تكوين ريفلز .. فيشتري هذا الشخص مجموعه من الاعضاء لكن يشترط ان يكون هؤلاء الاعضاء مشتركين مباشرة وليس عن طريق احد .. تخيل نفسك وانت تمسح اسم الشخص او ترفض التسجيل تحته او عن طريق رابطه وبعدها تجد نفسك ان شخصاً اجنبياً قام بشرائك ليستفيد فأيهم اولى الشخص الذي دلك على الخير ام شخصاً اجنبياً آخر ؟؟!.. اعتقد ان الامر شبه محسوم بخصوص هذه النقطه وللعلم كلامي ليس لحثك على الاشتراك تحتي ولكن حديثي بصفه عامه بخصوص مبدأ عام وطريقة تفكير معينه وليس بخصوص هذا المجال فحسب ..

ثانيا : عمل ايميل خاص بهذه الشركات ويفضل ان يكون من Gmail او اي موقع اخر لكن المفضل هو جي ميل ثم تعزل هذا الميل تماما فلا تضيف احد عليه او تنشره اطلاقا او ترسل رسائل منه للامان ..

ثالثا : الحرص كل الحرص من استخدام اي طرق للغش سواء بتسجيل اشتراكين او التسجيل تحت نفسك ااو استخدام برامج الاوتو كليكر والبرامج التي تضغط على الاعلانات بطريقه اوتوماتيكيه او حتى اعطاء رابطك للموجودين معك بالشبكه للتسجيل لان الاي بي سيكون واحد وستتعرض للطرد فورا وبدون تنبيه ..

رابعا : الحرص كل الحرص من الاعلانات التي تضيفها الشركات للتاكد من ان الذي يضغط هو العنصر البشري وليس برنامج الضغط الالي حيث ستجد ان المكتوب على الاعلان نصا صريحا يقول ان هذا اعلان "anti-cheat links" اياك وان تضغط عليها والا سيضيع كل مالك وجهدك لذلك كن منتبها لاسم الاعلان ولا تستعمل مثل هذه البرامج للغش ..

خامسا : التسجيل بهذه الشركات الربحيه عن طريق الانترنت اكسبلورر وليس الفاير فوكس لانه قد يسبب مشاكل اثناء التسجيل فالحرص واجب ثم تعود لاستخدام الموقع نفسه بالفاير فوكس بدون مشكله لكن اثناء التسجيل فقط تستخدم انترنت اكسبلورر ..

سادسا : استخدام نوت باد او ملف تيكست لحفظ معلومات هذه الشركات واسمك عليها والباس وورد وهكذا تجنبا لنسيان هذه المعلومات لانك من الوارد جدا ان تقوم بالاشتراك في اكتر من شركه ولذلك ستحتاج لحفظ هذه المعلومات ..

سابعا : عدم التسجيل في كل الشركات بنفس الباس وورد لانه لو لا قدر الله وحدث سرقه للباس وورد الخاصه بك سيحدث ما لا يحمد عقباه لذلك فالحرص واجب خصوصا واذا تعلق الامر بالامان ..

ثامنا : البعد كل البعد عن التسجيل بالشركات التي على دومينات مجانيه وكذلك الشركات المبالغ في سعر الضغطه او بونص التسجيل مثل الشركات التي تقول ان سعر الضغطه 1 او 2 دولار فهي نصابه بالثلاثه ..


هذا وتعد هذه اهم التنبيهات والتحذيرات التي وجب علينا اخذ الحذر والحرص على اتباعها لكي تؤمن نفسك وتبدأ بدايه صحيحه
وان شاء الله سيتم تحديث هذا البوست اولا باول في حالة وجود نصائح وتنبيهات جديده


هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

اخى طب انا مشترك فى حوالى عشرين شركة او اكتر بنفس الاسم والباس لسهولة الحفظ
لان اسم وباسوورد واحد سهل الحفظ لكن كل شركة ليها اسم وباسوورد او باسوورد بس مختلف على كده عايز اجنده لحفظهم ايه العمل وتنصحنى بايه

Darsh يقول...

اهلا بيك ياباشا

الموضوع فعلا خطير ياباشا وكويس انك عرفت بدري
قبل حدوث اي شئ لا قدر الله

المشكله ان تخيل الشركات دي كلها او اي شركه جديده
لما تشترك فيها بنفس الاسم والباس وترجع الشركه تنصب
او مثلا تكون فاتحه كمصيده للنصب لإقتناص بيانات الاعضاء
تخيل ايه اللي ممكن يحصل خصوصاً وانك مسجل بنفس الاسم

لكن عموما ياباشا الحل بسيط وسهل
وهي انك تعمل نوت باد عندك في الجهاز في مكان آمن
وتسجل اسمك في كل شركه والباس المستخدم فيها

وللسهوله ممكن تستخدم مثلا اول خمس ارقام او حروف ثابت
ومع كل شركه تغير باقي الباس بجانب الحروف الثابته

وبكده تتجنب خطر حدوث اي شئ ممكن يؤدي لسرقة حساباتك

ومنور المدونه